نصائح ستساعدك تبدأ يومك دون إحباط.. "الاسترخاء والموسيقى"

AM 11:09 2017 January 11 ,Wednesday

 

 

بداية اليوم تتحكم بشكل كبير فى شكله حتى آخره، لذلك كثيراً ما يصاب الأشخاص بحالة من الإحباط بمجرد استيقاظهم من النوم، ويظلوا هكذا حتى آخر اليوم دون وجود سبب واضح، لكن الحقيقة أن هناك كثير من الدوافع والطرق المميزة التى يمكنك أن تبدأ بها يومك حتى تتجنب فكرة الإحباط أو الدخول فى حالة مزاجية سيئة تؤثر على شكل يومك.

1-الاسترخاء:
ابدأ صباحك بجزء مخصص للاسترخاء وحدد مدة لا تقل عن 15 دقيقة، لتقوم ببعد التمارين الرياضية التى تنقى عقلك وتزيد من قدرتك على التركيز أو تناول مشروبك المفضل الذى يزيد من طاقتك الإيجابية التى ستكمل بها يومك.
2-ابتعد عن الإلكترونيات:
مطالعة بريدك الإلكترونى أو المنشورات على فيس بوك تضعك فى قدر كبير من الضغط فى بداية يومك ويتراكم هذا الضغط شيئاً فشىء، لذلك عليك تجنب الإلكترونيات فى بداية يومك ومطالعة كتاب مميز أو مجلة.
3-ضع خطة ليومك:
إن كنت لا تحدد خطة لنفسك فى المساء قبل الذهاب إلى النوم، فسيكون من الجيد أن تضع خطة ليومك فى بداية اليوم وتحدد أهدافك وكيفية تحقيقها وإنجازها حتى لا تهدر وقتك.
4-الموسيقى والقراءة:
ابدأ يومك بالاستماع إلى مقطوعة موسيقية تعطيك طاقة أو أقرأ كتاب يحفزك على العمل والإنجاز، حتى تقتل الشعور بالملل والروتين.
5-اصنع سعادتك:
وحدك من تعرف ما يسعدك، لذلك اذهب إلى مكان محبب إلى قلبك وتناول إفطار صحى أو قم بإجراء مكالمة هاتفية مع شخص عزيز عليك حتى تبدأ يومك بطاقة إيجابية وحالة مزاجية جيدة.