رئيس مجلس الإدارة : هاني نصر

قريبا على دريم.. برنامج "العروة الوثقى" للكاتب والمفكر الإسلامي المهندس عدنان الرفاعي

AM 01:15 2017 May 7 ,Sunday

يقدم المفكر الإسلامي المهندس "عدنان الرفاعي" برنامجه الثالث على فضائية دريم وهو بعنوان "العروة الوثقى" ؛ بعد أن قدم منذ سنوات برنامجه "المعجزة الكبرى" .

ويعرض المهندس عدنان الرفاعي من خلال برنامجه كافة القضايا والأطروحات الجدلية في كتب التراث ومخالفتها لكتاب الله عز وجل كـ "السبي" و "الجزية" .
الجدير بالذكر أن المهندس عدنان الرفاعي من رواد الفكر الإصلاحي الهادئ بالفكر الإسلامي خلال الـ 25 سنة الماضية .
ولد في العام 1961 م في قرية تل شهاب محافظة درعا في سوريا ، وتخرج من جامعة دمشق في العام 1989 م في علم الهندسة المدنية ، وتم تعيينه في مديرية الآثار والمتاحف العامة التابعة لوزارة الثقافة السورية .
وله ستة عشر مؤلفاً في القرآن الكريم أبرزها كتاب المعجزة الكبرى، القدر ، الدولة مطلب قرآني ، الحق المطلق ، محطات في سبيل الحكمة .
وقدم منذ سنوات حلقات كاملة عن كتاب الله عز وجل في الجزء الأول من برنامج المعجزة الكبرى ـ الحلقات الحوارية مع الإعلامي علاء بسيوني ، والجزء الثاني من البرنامج - الحلقات الفكرية - وناقش فيها أبرز مخالفات كتب التراث لكتاب الله عز وجل .
كما ظهر في عدة مناظرات فكرية مع دعاة وعلماء أبرزهم صفوت حجازي و مبروك عطية
ويتبنى المهندس عدنان الرفاعي المدرسة العددية واعتبار القرآن الكريم فوق التراث والتاريخ ، كما يؤكد أن سبب تفرق الأمة ووهنها هو تركها للمنهج الذي أراده الله في كتابه الكريم، واتباعها للعصبيات الطائفية والمذهبية التي أنتجها التاريخ على حساب القرءان الكريم. رفض عدة أفكار يعتبرها كثيرون ، أصيلة في الفكر الإسلامي الموروث، مثل أحكام العبيد وملك اليمين والناسخ والمنسوخ والخروج من النار واحتكار الخلاص وغيرها .


الأكثر مشاهدة

تابعنا علي فيس بوك